WATCH LIVE BROADCAST
COMPUTER USERS
IPHONE & IPAD USERS
ANDROID USERS
Thursday    4 March 2021    26 أمشير 1737
قناة سي تي في هي القناة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تحت رعاية قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أدام الله رئاسته لنا سنينًا عديدة وأزمنة سلامية هادئة مديدة. وتقوم القناة بتقديم كافة أنواع الفنون والبرامج التليفزيونية التي تعكس أصالة وجوهر وسلامة العقيدة الأرثوذكسية ورسالة الكنيسة القائمة على المحبة والسلام في إطار من الحرفية الإعلامية. وقد انطلق البث التجريبي لها يوم 12 / 11 / 2007،
السنكسار
26 أمشير 1737
نياحة هوشع النبي
في مثل هذا اليوم تنيح القديس هوشع النبي أحد الاثني عشر نبيا من أنبياء بني إسرائيل . تنبأ هذا البار في أيام عزيا ويوثام واحاز وحزقيا ملوك يهوذا وفي أيام يربعام بن يواش ملك إسرائيل وذكر في نبوته أشياء غريبة وعجيبة وبكت بني إسرائيل على سيئاتهم وزلاتهم وأنذرهم بالشرور التي تحل بهم عقابا لهم على جرائمهم ووعدهم بزوال هذه المصائب عنهم إذا رجعوا إلى الرب ألههم وتنبأ عن آلام المخلص وقيامته وخلاص بني البشر . فقال " ضرب فيجبرنا يحيينا بعد يومين في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا أمامه لنعرف فلنتتبع لنعرف الرب " وتنبأ عن أبطال سطوة الموت وكسر شوكة الجحيم بقوله " أين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية " وتنيح في شيخوخة صالحة . صلاته تكون معنا آمين

إستشهاد القديسون صادوق و128 رجلاً في بلاد الفرس
في مثل هذا اليوم أيضا إستشهد القديسون صادوق والمائة والثمانية والعشرون رجلا الذين معه . وذلك ان بهرام ملك الفرس أحضرهم أمامه وعرض عليهم ان يسجدوا للشمس . فأجابه القديس صادوق بقوله إنني لا أسجد إلا لله خالق الشمس وكل الكون فقال له الملك وهل لهذه الشمس اله ؟ فأجابه القديس نعم وهو السيد المسيح إلهنا فأمر الملك بقطع رأسه وعندما تقدم السياف ظهر نور عظيم رآه الحاضرون فصاحوا نحن جميعا مسيحيون فأمر الملك بقطع أعناقهم جميعا ونالوا أكاليل الشهادة ، بركة صلواتهم فلتكن معنا آمين .

إستشهاد تيرانيوس وسلوانس والكاهن زينوبيوس ورفاقهم في مدينة صور
في مثل هذا اليوم أيضا من سنة 20 ش 304 م إستشهد الأسقفان القديسان تيرانيوس وسلوانس والكاهن زينوبيوس ورفقاهم في مدينة صور . وذلك ان القائد فيتوريوس أمر بتعذيبهم بعذابات كثيرة فمزقوا أجسادهم بالجلد ثم طرحوهم للوحوش الضارية فلم تؤذهم بقوة إلهية ثم عذبوهم عذابات قاسية بالنار والحديد فنالوا أكاليل الشهادة ، بركة صلواتهم فلتكن معنا ولربنا المجد دائمًا أبديا آمين .

وتم نقل أول حدث على الهواء مباشرة بعد يومين فقط يوم 14 / 11 / 2007، وقد كان هذا الحدث هو الاحتفال بالعيد السادس والثلاثون لتجليس أبينا المتنيح البابا المعظم الأنبا شنوده الثالث بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وقد تم إضافة البث الحي عن طريق الانترنت ليس بعد هذا بكثير لخدمة أبناء الكنيسة في كل أنحاء العالم ممن لا يستطيعون أن يشاهدوا بث القناة على شاشات التليفزيون. ثم بعد هذا أيضًا تم إضافة البث الحي لأجهزة iPhone و iPad و Android حتى يتمكن أبناء الكنيسة ممن يستخدمون هذه الأجهزة من مشاهدة البث الحي للقناة في أي وقت حتى وإن لم يكونوا أمام شاشة تليفزيون أو كومبيوتر.