WATCH LIVE BROADCAST
COMPUTER USERS
IPHONE & IPAD USERS
ANDROID USERS
Thursday    18 October 2018    8 بابه 1735
قناة سي تي في هي القناة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تحت رعاية قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أدام الله رئاسته لنا سنينًا عديدة وأزمنة سلامية هادئة مديدة. وتقوم القناة بتقديم كافة أنواع الفنون والبرامج التليفزيونية التي تعكس أصالة وجوهر وسلامة العقيدة الأرثوذكسية ورسالة الكنيسة القائمة على المحبة والسلام في إطار من الحرفية الإعلامية. وقد انطلق البث التجريبي لها يوم 12 / 11 / 2007،
السنكسار
8 بابه 1735
إستشهاد القديس مطرا الشيخ السكندري
في مثل هذا اليوم إستشهد القديس مطرا الشيخ ، الذي عاش في القرن الثالث الميلادي ، وكان من أهل الإسكندرية ، مؤمنا مسيحيا . ولما ملك داقيوس أثار عبادة الأوثان . واضطهد الشعب المسيحي في كل مكان ووصلت أوامره إلى الإسكندرية . فوقع الاضطهاد على أهلها وسعى بعضهم ضد هذا القديس فاستحضره إلى الإسكندرية وسأله عن إيمانه ، فاعترف بالسيد المسيح انه اله حق من اله حق . فأمره الوالي بالسجود للأصنام ، ووعده بوعود جزيلة فلم يقبل منه ، فتوعده بالعقاب فلم يرجع عن رأيه ، بل صاح قائلا: أنا لا أسجد إلا للمسيح خالق السماء والأرض ، فغضب الوالي وأمر بضربه ، فضرب ضربا موجعا وعلقوه من ذراعه ، ثم حبسوه ، وجرحوا وجهه وجبينه بقضيب محمى . وأخيرا إذ بقى مصرا على إيمانه ، ضربوا عنقه خارج المدينة . صلاته تكون معنا . آمين .

إستشهاد القديس أباهور وطوسيا وأولادهما والأنبا أغاثون المتوحد
في مثل هذا اليوم تذكار القديسين أباهور وطوسيا وأولادها بطموه . والأنبا أغاثون المتوحد .صلاة الجميع تكون معنا ، ولربنا المجد دائمًا أبديا . آمين .

وتم نقل أول حدث على الهواء مباشرة بعد يومين فقط يوم 14 / 11 / 2007، وقد كان هذا الحدث هو الاحتفال بالعيد السادس والثلاثون لتجليس أبينا المتنيح البابا المعظم الأنبا شنوده الثالث بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وقد تم إضافة البث الحي عن طريق الانترنت ليس بعد هذا بكثير لخدمة أبناء الكنيسة في كل أنحاء العالم ممن لا يستطيعون أن يشاهدوا بث القناة على شاشات التليفزيون. ثم بعد هذا أيضًا تم إضافة البث الحي لأجهزة iPhone و iPad و Android حتى يتمكن أبناء الكنيسة ممن يستخدمون هذه الأجهزة من مشاهدة البث الحي للقناة في أي وقت حتى وإن لم يكونوا أمام شاشة تليفزيون أو كومبيوتر.